أنا الآن: بقلم أنور مغنية

 أنا الآن .


أنا الآن ومعي في جعبتي 

كلّ العبارات  ومعي إيماني 

 وقيد من سلاسلٍ قد كُسِّرا.

معي المدائن ، ثكالى وأطفالٌ

وبيتي الذي دُمِّرا.


أمسيتُ اليوم دون خارطةٍ

دون هويةٍ ، دون برٍّ ، دون بحرا.

اسمعُ أنفاسي خلفَ روحي لاهثةٌ

والقلبُ يزفرُ الأشواقَ زفرا.

لا رفيقَ لي في طريقي  غير وجهك 

يؤرقني ، يقلقني ، يحويني سحرا.


 لو أنك لم ترحلي ،

لو مددتِ يداً، لو مددتِ عُنُقا.

ما دامت هذه الأرض معمورة 

لا ضير لو أن الشمس عانقت أُفُقا.

إني وإن دامت فوقي سماءٌ

فكل الجهات عبثٌ

طالما إذا طاف الفؤاد 

حول شمسه احترقا. 


من لي على عزمي ؟

أهذا الزمان بما فيه ؟

وأنا أُوسِعُ لكِ الكونَ صدرا .

لا يدخلُ نعيمي إلاَّكِ

وإن طالت النيران صدري

سيأتي إيماني بعد كفرا .

لأن في أناملك جرحي 

وإني على جرحي لا أطيق صبرا.


يدايَ امتداد الليالي 

كلما مرَّ فوقي قمرٌ تغيَّرتُ دهرا.

أشتاق لأصابعك حينَ مناغاةٍ 

حتى مشيبي وإن جاوزتُ عُمرا.


بعض الورود تراني بأشواكها

فهلاَّ أعطيتني من بستانكِ عطرا ؟

ما من صبرٍ إلاَّ وذاق بصبري 

بانتظار فاتنةٍ أوهبتني من حسنها شِعرا.

وعينايَ من فرط الفراقِ حزينتان 

فعودي ولا تزيدي في العمر قِصرا.


د.أنور مغنية  2024 03 07



تعليقات

المشاركات الشائعة