الأسير: بقلم سالم سلوم

 ✅( ألأسير )

عشرون عاما.... 

 ومازلت... 

عاشقًا. مغرماً..

وطني...

يا شعلة من نور.

يابيرقاً. يا صرخة.

يا أرضاً.. يا قمراً. 

لم تبارح ذاكرتي..

ملتني.حماقة السجان.

 سئمتني الأسوار.

والجدران..

هرمت حصونهم.

وما كُلّتْ إرادتي..

صدئت القضبان.

وما فتِرت عزيمتي..

أنا الماضي.

 أنا الحاضر.

أنا الذكرى 

أنا صوت الحق.

 في سماء حريتي.

أعانق الشمس...

حذفت التاريخ

من رزنامتي..

فتاريخنا كذبة.

وجغرافيته

عرجاء..

والوطن يكتبه..

الأقوياء..

عذبوني كيفما..

شئتم..

ففي كل لحظة.

أولد من جديد.

لا أهاب الموت.

مهما تجبر الباغي.

وذاد من وصدِ عزلتي.

 لا أشكو ضعفا.

ولا قلة حيلتي.

أنا الفارس الذي تربع

على عرش المنايا.

عزيزة هي دمعتي..

سأعود يوماً

 وسأقبل الأرض.

التي من أجلها..

أقضي عقوبتي

وإلى حضن أمي

ألوذ كطفل.

خشية أن يسرق

أحداً مني لعبتي.

سلامي لكم..

سلامي لكم.

 إن عزّ اللقاء..

تذكروني..

 يا أحبتي..

فكل حرف صغته..

 أهديه إليكم.. 

من وحي أبجديتي..

لها أنحني ولكم.. 

 وبها أختم رسالتي... 

وبها أختم رسالتي.

✍️ سالم سلوم 2006


تعليقات

المشاركات الشائعة