سيدة النساء: بقلم فاطمة بوجمعة

 سيدة النساء


انا حواء 

 لست كسائر النساء 

اختلف عنهن 

من الألف إلى الياء ..

عندما  أحب لا أخدع 

 عندما أحزن لا أدمع 

 عندما أثور لا أصفع !! 

عندما اتألم لا أصرخ 

 لكن عندما يجرح قلبي

ينهمر الدمع من عيني بصمت !

انا امرأة احيا بقلب طفلة 

لكن بعقلي تميزت بالحكمة

والحب و الرحمة 

تميزت

 بالدهاء والذكاء ..

 لا استسلم لكيد الأعداء

 ولا أهاب حتى الأقوياء

في الحق  أعرف معنى الحياء

لا تظن سيدي إني 

امرأة حمقاء 

بل انا امرأة لا أخاف الا الله  واذكره بالرخاء

 ولا أنحني الا في صلاتي

 وفي الشدة الجأ إليه  بالدعاء

 انا امرأة جمعت ما بين 

الجمال..

 الأنوثة.. 

القوة... ورقة حواء

 احتار في وصفي الشعراء .. 

هناك من نضم في وصفي

 قصائد  

أبيات 

وكلمات 

منهم من قال نرجسية ولا يعجبني العجب 

وآخر تغنى بحسني وقال في وصفي باني مهرة برية 

يصعب ترويضها ..

هكذا انا حواء 

 لن اسمح ان تمتلكني يوما كشيء من الاشياء

 أو أن أكون بين يديك كلعبة  خرساااء.. 

صماء 

حتى لو كنت تعشقني

 فالعشق للجمال فناء

فالجمال زائل ولله البقاء . . اعشقني لذاتي ستمتلكني دون شقاء وعناء

 وساكون لروحك البلسم والشفاء..

أما إن عشقت غيري فلن ابالي اعشق من تشاء..

اعشق كل يوم امرأة 

بعدد احرف الهجاء 

 فجميعهن مجرد اسماااء 

اقولها....

 ليس غرور او كبرياء ، 

لكني امرأة لا تشبه غيرها من النساء

لا تظن سيدي اني امرأة بلهاء امنح قلبي لكل من هواني

 او عشقني لدرجة الابتلاء

 ولن ابالي يوما بمن ذهب  او جاء لا تنظر لي  باستياء

 وتظن اني عديمة المشاعر 

قليلة  العطاء 

بل انا نبع  حب و وفاء !!

عندما اعشق امنح الحنان بسخاء ..

واكره  في الحب التردد والخفاء 

عند الخيانة  اكون سيدة البخلاء .. 

قاسية القلب لحد الجفاء 

اؤمن بأن السعادة لا غنى

 ولا ثراء 

بل السعادة هي الحب بصدق وولاء 

لا تقل سيدي بأن هذا هراء.. 

او تظن بأني جئت من عالم آخر

 لا يعرف الرضى

الان عرفت سيدي من انا 

 ادركت بأني امرأة لا اشبه باقي النساء .. 

ادركت اني انثى جمعت كل تناقضات حواء .. 

انا  وردة منحت لك من صحراء جرداء..

فلا تعاملني كباقي النساء 

مجرد خرشة 


بقلم الكاتبة 

حواء 

فاطمة بوجمعة

 الجزائر


تعليقات

المشاركات الشائعة