ارحل: بقلم نجاة دهموني

 ---------------  ارحل.

و لا تقل فاتني القطار.

القطارات تتوافد ليل نهار.

فكر مليا قبل اتخاذ القرار.

لكي لا السبيل الخطأ  تختار.

يكون سفرك كالإنتحار

أو نوع من الهزيمة و الفرار.

..     -----------------ارحل؟

لكن لا تترك عينيك 

يعميهما دخان الأقاويل.

لا تنبهر لِما تسمع أو ترى 

قد يكون في الأصل تهويل.

فكر مليا واجعل العقل 

مرشدك والدليل.

إن عزمت لا تنظر إلى الوراء 

أو تحاول التأجيل.

سطر طريقك بحكمة

لا تتهاون أو عنه تميل.

و روحك يخنقها 

صوت الندم و التضليل.

       ---------------------ارحل.

وتأكد قبلها أن ما تفعله  

من حسن التدبير !

و أنا أعرف أنك ستعود منتصرا 

من دون شك أو تأخير.

فالطير غالبا ما تحن 

للارتواء من نفس الغدير.

حتى إن تاه أو أصبح ذاك الضرير

جناحاه تدله لأنها تعودت

في نفس الاتجاه تطير.

تتبع  اتجاه هفهفات الريح 

و صوت الخرير.

يجدبها  من الحمام الهدير،

كذا صدح البلابل 

وزقزقات العصافير.

      ----------------لا ترحل.

إنني  أخاف عليك من الغرق٠

فالبحر لا  أحد به وثق. 

أكبر  السفن والبواخر 

و البوارج سحق.

فكيف لجبروته 

يصمد من قلبه يتمزق ،

دمعه بسرعة يتدفق،

و عند رؤية جريح 

يصيبه الغثيان و الأرق.

    ------------ارحل!......لا ترحل!

والله يا بني لا أدري ما أقول!!!

أفكار متناقضة في رأسي تجول.

قلبي يقول لا 

وعقلي أصبح كالمخبول.

أشكو الله من كانوا سببكم 

في المصير المجهول.

كل مسير متطلع جهول.

من أقسم بالأمانة وهو خذول.

من طبعه السطو 

و في العمل خمول.

و بلا حساب ولا عقاب 

في البلد يصول و يجول.

          -------------------ارحل!

ارحل فلي ولك الله.

من ندعوه فلا تخيب دعواه.

أدعوه أن يحميك ويرزقك 

بما فيه طاعته في مسعاك.

          -----------نعم لابد من الرحيل.

ليس لي عنه البديل.

لا أقوى أن أعيش 

في أرضي مهان ذليل.

و أنا من بذلت  جهدي 

لئلا تبقوا لي المعيل.

أحس نفسي ضعيفا 

وكأنني مكبل أشد تكبيل.

و دوامي على هذا الحال 

جد مهين و مستحيل.

             فوالله مرغم أنا على الرحيل.😪😪

🌿🌹By N🌹🌿

رسالة كل من إلى المجهول غادرتهم فلذات كبدهم..



تعليقات

المشاركات الشائعة