أنا وسبارتي 1/2: بقلم رعد محمد المخلف

 أنا وسيارتي/ ج1 .

****************

اشتريت سيارة روسيّة الصنع _ وهذه أكبر جريرة ارتكبتها في حياتي_ لأنني لم اقرأ التعليمات الموجودة في  كتيّب (المُصنِّع) المرفق مع السيارة ، ولعلّي لم أعطِ الكتيّب حقّه في الوصف لأن كلمة كتيّب لا تعبّر عن واقع الحال ، بل هو رسالة ماجستير كاملة ، لأنك إذا قرأته ستقضي نصف عمرك وأنت تتصفح في جنباته وفي النهاية لن تستفيد منه شيئا لأنه طلاسم باللغة الروسيّة . المهم في الموضوع وللنصح فقط أكتب لكم أصدقائي بعض المواصفات والنصائح التي غَفِل عنها الكتيّب ( رسالة الماجستير)  واكتشفتُها أنا شخصيًا وبالممارسة العملية وهي :

1- تنصح شركة لادا الأخوة المغفّلين –عفوا- المستهلكين ، ممّن تورّطوا – عفوا – حالفهم الحظ في التمكّن من شراء منتوجنا الرائع ( لادا) ، بزيارة أقرب نادي لرياضة كمال الأجسام واستئجار أقوى رجلين فيه بمرتب شهري لا يقُل عن ال300 دولار شهرياً ، وإجلاسهما في المقعد الخلفي بشكل دائم ، بغية دفع السيارة حين تتوقف لسبب مجهول ، والأسباب كثيرة ( للتنويه فقط) .

2- شراء حبل مجدول غليظ بطول 30 مترا ، خاص للسفن الكبيرة في الموانئ ، بغية استخدامه في حال تعرُّضِ الرجلين الرياضيين لجلطة قلبية نتيجة دفع السيارة التي من المؤكد أنها لن تدور بالجهد العضلي (في حال تعطّلها)، وستضطر الى سحبها بوساطة جرار ألماني الصنع ( حصرًا) .

3- يرجى اقتناء 1500 فاصم كهربائي حراري  احتياطي ، لكونك ستستخدمها بشكل دائم بعد أو أثناء كل مرّة تذهب بها إلى السوق أو العمل أو الزيارات العائلية ، لكون الفواصم التي في السيارة -( جعلها الله من السيارات)- تتلف على مدار اليوم والساعة والدقيقة وحتى إذا كانت السيارة متوقّفة أمام المنزل .

4- عدم إيلاج المفتاح في مقبس كهرباء السيارة وإدارة المحرك ، قبل قراءة نصف ختمة من القرآن الكريم ، أو على الاقل سورة الفاتحة والمعوذات لأن المحرك لن يدور ولأسباب مجهولة أيضًا حيّرت كل العقول، بدون تلك القراءة .

5- تنصح الشركة بعدم شراء السيارة من قبل مرضى القلب ( للأسباب الآنفة الذكر) حرصًا على حياتهم .

6- تنصح الشركة باقتناء السيارة من قبل الاشخاص الذين يعانون البدانة بشراء منتجهم ، لأن السيارة اهتزازية تحرك الشحوم المتراكمة في البطن والأرداف والفخذين مما يساعد على حرق الشحوم والدهون .

7- عدم قيادة السيارة ليلاً ولأي سبب كان ، لأنك بالمطلق لن تصل إلى المكان الذي نويتَ أن تقصده ،كما أنك ستجد صعوبة بالغة في إيجاد جرار ألماني الصنع لسحبك وإعادتك  والسيارة للمنزل.

8- التأكد من وجود وقود في السيارة بشكل يومي وروتيني لأنها تستهلك الوقود حتى إذا كانت مركونة أمام المنزل.

9- كما ويرجى الانبطاح تحت السيارة يوميًّا وقبل ركوبها ، للتأكد من عدم وجود رشح ( زيت – ماء – بنزين ) أو أشياء قد تتهدل من أسفلها.

10- لا تفُكّ أيّاً من صامولات ( براغي) السيارة , لأنك لن تستطيع تركيبها مرة اخرى .

11- قناع واقي متطوّر للرأس ، للحماية من روائح جلد السيارة ، وخاصة في الصيف ( أعتقد جازمًا أنه مصنوع من جلد الكلاب الطبيعي ، لكن من فصيلة كلاب فاخرة وأصيلة).

12- يمنع منعًا باتّاً تجاوز المركبات الأخرى على الطريق العام السريع ، لأنك قد تفقد حياتك بهذه المغامرة الخطيرة والقرار المتهوّر ، فمِن المُرجّح أن محرك السيارة لن يستجيب كالعادة ، وسيقرر أخذ استراحة في اللحظة الحرجة من وقت التجاوز .

13- عدم اصطحاب الأطفال في السيارة ولأيّ سبب كان ، حفاظًا على نفسيّتهم وعدم فقدانهم من السيارة ، فقد يُفتح أي باب من أبواب  السيارة فجأة وتقع الكارثة .

14- لا تكُن عاقًّا لوالديك ، إذا فكَرتَ ببيع السيارة لمغفّل آخر ، ولا تخسر آخرتك من أجل قبضة نقود . (فكر لماذا ؟!!) .


15- في النهاية ، إذا نفذ صبرُك ، فطُرق التخلّص من السيارة كثيرة منها: إغراقها في مستنقع أو رميها من مرتفع جبليّ شاهق أو وضعها في ساحة خالية وصب البنزين عليها بكمية لا تَقُلُّ عن برميل كامل وإشعالها ، وتلذّذ واشفِ غليلك منها لِمَا سبّبَتْه لك من نقصان في العمر والصحة والخوف والأرق الليليّ الذي قضيتَه وأنت تفكّر ( هل سيدور المحرك غدًا أم لا ؟!).أمّا إذا كنتَ من رقيقي القلب ولم تستطع فعل ما قد أسلفت  لك ، توضّأ وصَلِّ ركعتين صادقتين لله وتتضرع أن تستيقظ صباحًا وتجدها قد سُرِقَت من أمام المنزل ..

ملاحظة: لا تنسَ إشعال لفافة تبغ من ألسنة اللهب في حال أقدمت على حرقها ،إني لك من الناصحين .


                               { انتهت }

✍️ رعد محمد المخلف. سوريا

1.04.2016


تعليقات

المشاركات الشائعة