فتيل الروح: بقلم ليلى الخمليشي

 فتيل الروح "


أنا الهائمة في ثرَاكَ

أرنو كَقِطّة في تفاصيلك 

فأنتعش كشلال لا ينضب 

أنتَ رجلي الاستثنائي

النبض الذي لا يفنى

العهد الذي فيَّ يحيا

أتذكر رقصة التانغو التي انتشلتني بها

كنتَ تباغت حسي بين يديك

لكن قلبي الأنثى كان لك بالمرصاد

جعلتك تصبو على إيقاع كعبي الرنان

 فتَكتُ بك عشقا

توهجتْ في عُيونِكَ ثورة

وتوسمتْ بك حكاياتي 

أخَال نفسي فيها

أسقي كلماتي من ثغرك

أنتَ شري وخيري

أنت تمردي وجنون سطوتي

سَكَنتَ ليلي كنجم أخاذ لا يبهت

أو أنَّ الغَرق ما فيه بَرأ؟

إنتهازية أنا في الحب

وأنتَ الرجل الأمين على قلبي 

الذي تتسلل من أنامله الماء

وحين تمسِكُ بيدي تتفجر منها شطآن

لا أَشتَهي إلاك كي أستنشقه

كلما راودني اسمك 

تأكلني أنياب الذاكرة

أجول فيك كوطن لا غربة

كيف لي أن أهجرك

وأنتَ من يدمَعُ فيك كَياني 

أسبَحُ في فَلَكِكَ النَّاغم

أنت بشرتي المُقْمِرَة

أنْتَ خنْجَري الحاد 

وأَنا عبدة استَهوَتْها الصقالة

وجهي الضبابي أضحى كالبحر الأجاج

أغدَقتَني سُكرا 

وتركتني شريدة في استِبدادك 

أغترب مقطوعَة الرأس دَاخِلَك

أيها الإستبرق كن لي ولا تنتهي

في غيابك لا شيء يبقى

الأرض تنوح بجهالة 

والسماء تمضغ نجومها كي أحلك أكثر! 


ليلى الخمليشي 

المغرب


تعليقات

المشاركات الشائعة