رسالة الى مذيع: بقلم أبو إحمد

 رسالةٌ إلى مذيع اسمه شادي حلوة

=====================

أنا أُميٌّ

لا أعرف القراءة

ولا أجيد الكتابة

ونسيت اسمي

ونسيت أهلي

وبيتي وحيي

أنا لا أعرف أن أجمع الأرقام ياشادي

ولا أحسن الكلام

أتلعثم بكل الحروف

وألثغ وألحن في تمتمات الكلمات

ولا أعرف ناتج جمع رقمين

ولا حتى واحد مضافاً إلى

اثتين

أتعبتني حوائج الأيام وأنهكني المرض

وضاع حذائي وشُقّ قميصي

من زوابع الحروب في

أرض الشآم

أنا بلا طعام وبلا شرابٍ وبلا رداء

منذ عشرة أعوام

أرجوك لا تصورني ولا تصور

كل بائس فقير لا يملك

ثمن الطعام

فبرنامجك فضيحة لا مليحة

فاليوم تلتقي صفاء وسعاد

وتنسى ألاف الأرامل ملقيات

على شواطئ الهموم والألام

لا لن أقبل منك قروشاً

ولا أعطيك قبلة من جبهتي

ولا من رأسي ولا من الهام

أمثلتي كثيرة ياشادي

في تركيا واليونان وأوربا

أصبحنا أهزوجة العالم

واحتللنا المركز الأول

في جذب عواطف أقطار

العالم الجبار

سنموت يوماً ياشادي

وسنُدفن في بقاع لم نألفها

ونصبح كحكاية داحس والغبراء

ياشادي فلن يجديَ مكرفونك

وصوتك الرنان ووجهك الوضاح

في النهار

فدعني وشأني يابني أصارع

الموت والجوع والذل والقهر

وصيتي إليك فقط

أن تحفر لي حفرة في وطني

وتشتري لي كفنا من حلب

وأن تدفنني في النهار

تعليقات

المشاركات الشائعة