ذات وطن.....: بقلم كامل فرحان حسوني

 ذات وطن محاصر بالنار.......كامل فرحان حسوني ..العراق 


عذراً أنا لم أمّت   

 أبحثُ عَنِي في أشيائي.    

   ستجُد صورة لِي على جدار غرفتي                   

 أوراقيَ المهملة

  أعقاب سجائري. 

بقايا قصيدةٌ ممزقةٌ تحت مِنضدتي.      

 رَسائلي لِحبيبتي تفضحُ كلَ أسراري.                                  وطني المنهوب  على ملامحِ صوري

   كان وجعي بلّ كلَ وَجعي.   

   أنا لم أمتّ                     

 لكنَ الكفن لِي

 اشتريته من حر وجعي 

 والمقبرة تكفل بها المعزون.       

   أنا لم امتْ

 أكلتني النيِران    

    تبدو جائعة 

فهي تتغذى

 على أجسادنا  الهشةبشراهة                    

    يبدو مذاقنا

 يُثملُ ضمائرهم.    

    أوجاعنا وسكوتنا 

يغريهم ليتمادوا

  رغم أني لم أمتّ                      

  سأفقع عين التاريخ            

  بحجرٌ 

لأرسم صورتي             

   اسالو تلك الثكلى أن تكفكف دمعها.                                     

 فانا. لم أمتّ.                          

   وتلك الجميلة صاحبة الجرح. الوسيم حبيبتي                        

قولو لها                                

   أنّه لم يمت كان يعانق النار        

   ليطفئ حرائق الوطن

أنا لم أمت

أنا الحبيب الذي ذهب يبحث 

عن وطن يتخيله

تعليقات

المشاركات الشائعة